تخطى الى المحتوى تخطي إلى الملاحة الرئيسية تخطى الى التذييل

استعراض برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في حمص

خطة عمل مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لعام 2024 كانت محور لقاء محافظ حمص المهندس نمير مخلوف مع مدير وفريق عمل المكتب .

وتم خلال اللقاء استعراض مشاريع البرنامج التي سيتم العمل عليها في محافظة حمص و تسهم في تحقيق التعافي الاقتصادي والاجتماعي والزراعي حيث تشمل العديد من المشاريع الصغيرة لدعم القطاع الزراعي و الزراعة التجددية وموضوع خدمات البنى التحتية من خلال التركيز على الخدمات الصحية وتأهيل المراكز الصحية في عدد من المناطق والقرى وتأمين الكهرباء بالطاقة المتجددة في عدد من مراكز خدمة المواطن بالإضافة إلى مباشرة البرنامج بالعمل بمدينة المخرم في الريف الشرقي والقرى التابعة لها والعمل على إعداد خطة لمشاريع استراتيجية لبعض المناطق والسعي لتقديم التمويل اللازم .

كما تم التطرق إلى مشروع تعزيز آليات الحوكمة في عدد من أحياء المدينة، ومشروع دعم المرأة تمكينها اجتماعيا واقتصاديا ونفسياً بالتكامل مع مشاريع الإنماء وسبل العيش. بالإضافة إلى استعراض ورش العمل التي يقيمها المكتب حول تعزيز آليات الحوكمة المحلية القائمة على النهج التشاركي والتي تستهدف عدد من أحياء المدينة.

وأشار محافظ حمص على أهمية المشاريع التي تم عرضها لجهة تحسين واقع بعض الخدمات و تأمين احتياجات الأهالي و توفير سبل العيش وفرص العمل لهم، مؤكدا على ضرورة توخي الدقة في عملية جمع البيانات المتعلقة بالمناطق والأشخاص الأكثر احتياجاً، لافتا إلى استعداد المحافظة وبالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لتقديم التسهيلات اللازمة لدعم عمل المكتب .

22
22
العودة الى أعلى