تخطى الى المحتوى تخطي إلى الملاحة الرئيسية تخطى الى التذييل

افتتاح معرض سيدات ابن الوليد و الشهباء بحمص

تجارب إبداعية مميزة لمشاريع صغيرة لسيدات محافظتي حمص وحلب جمعهم معرض سيدات #ابن_الوليد و #الشهباء الذي افتتحه مساء اليوم محافظ حمص المهندس نمير مخلوف بحضور رؤساء غرف صناعة وتجارة حلب وحمص ورئيس مجلس محافظة حمص و أعضاء المكتب التنفيذي وفعاليات اقتصادية وتجارية .

وخلال جولته على أقسام المعرض الذي ضم منتجات يدوية وغذائية وأشغال يدوية أكد محافظ حمص على أهمية هذه المعارض لدعم وتسويق المشاريع الصغيرة ودورها بدعم الاقتصاد الوطني .

وأكد رئيس غرفة تجارة حمص إياد السباعي أن المعرض الذي تقيمه لجنة سيدات أعمال غرفة صناعة حلب برعاية محافظة حمص وبالتعاون مع غرفتي تجارة وصناعة حمص اليوم يعتبر تجربة جديدة تم التحضير لها قبل أشهر لتأمين التسويق لمشاريع لجنة سيدات الاعمال بغرفة صناعة حلب في أسواق حمص حيث قدم المعرض تجارب وقصص من النجاح بالمشاريع الصغيرة بكافة المجالات وأن هذه الخطوة هي نقطة البداية لتجارب مشتركة قادمة .

وأكدت رشا دانيال أمين سر لجنة سيدات الأعمال بغرفة صناعة حلب أن التجربة الأولى لعمل اللجنة بعرض منتجات سيدات خارج حلب وكان الاختيار لحمص لتنطلق بعدها التجربة لبقية المحافظات مبينة أن عدد المشاركات 65 سيدة من حلب وحمص وتتنوع المشاركات والمنتجات حيث تشكل هذه المعارض فرصة مهمة لتسويق هذه الإبداعات خاصة أنه يتم العمل على دورات مهنية لتطوير خبرات السيدات وتحقيق النجاح بهذه المشاريع .

وأشار رئيس غرفة صناعة حلب فارس الشهابي لأهمية هذه المعارض المشتركة خاصة أن الكثير من تجارب السيدات قدمن مشاريع مميزة استطاعت أن تحقق تطوراً كبيراً وأنه من المهم لدعم هذه المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر والمتوسطة إيجاد بيئية قانونية لعمل هذه المشاريع وتشجيع السيدات للعمل ضمن منازلهم الأمر الذي سيخفف الكثير من الأعباء على السيدات خاصة بهذه الظروف الاقتصادية الحالية .

وأشارت عدد من المشاركات لأهمية هذه المعارض لتبادل الخبرات وتطوير المشاريع بالاستفادة من تجارب المحافظات حيث تساهم المعارض المشتركة بتأمين التسويق لهذه المشاريع.

يذكر أن المعرض بمدينة المعارض بحي الوعر مستمر لغاية ٢٨ أيلول

2 22
2 22
3 24
3 24
4 21
4 21
5 3
5 3
العودة الى أعلى