تخطى الى المحتوى تخطي إلى الملاحة الرئيسية تخطى الى التذييل

الإطلاق التجريبي لـخارطة تنمية الوحدات الإدارية في حمص

🔴 اجتماع موسع لمحافظ حمص المهندس نمير مخلوف مع رؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة تم خلاله تقديم التوجيهات العامة لعمل الوحدات الإدارية بالإضافة إلى #الإطلاق التجريبي لـ #خارطة_تنمية_الوحدات_الإدارية, التي تهدف إلى إنشاء قاعدة بيانات شاملة ومتكاملة ودقيقة عن كافة الأرقام والمؤشرات الإحصائية والتخطيط للأعمال والمشاريع المطلوب إنجازها على مستوى المحافظة, بالإضافة لتتبع عمل الوحدات الإدارية والمشاريع المطلوب تنفيذها منها وفق جداول زمنية محددة.

وأكد محافظ حمص على أهمية الخارطة باتخاذ القرار الصحيح في الوقت والمكان المناسبين بالاعتماد على المعلومات التي تم جمعها في مختلف المجالات, مشدداً على أهمية دقة المعلومات والإحصائيات المقدمة من الوحدات الإدارية للوصول إلى بيانات صحيحة و تحقيق السرعة في اتخاذ القرار وخاصة في حالات الكوارث والطوارئ, لافتاً إلى ضرورة وضع برنامج زمني لإدخال المعلومات وتحديثها بشكل دوري والتعامل مع مايتم طرحه من ملاحظات واقتراحات لتطوير الخارطة خلال المرحلة التجريبية.

وفي سياق متصل وجه المهندس مخلوف رؤساء الوحدات الإدارية بالاستمرار #بالكشف_الفني المباشر على #الأبنية_المتضررة جراء الزلزال المدمر من قبل اللجان الفنية المختصة واتخاذ الإجراءات اللازمة في حال وجود أي تشققات أو تصدعات سواء لجهة التدعيم أو الإزالة بما يضمن سلامة المواطنين, موجها بالتشدد في منع #المخالفات وتحديد المسؤولية ليصار إلى اتخاذ الإجراءات القانونية .

كما أكد محافظ حمص على الالتزام بالرد على المراسلات المتعلقة بقضايا و #شؤون_المواطنين في الوقت المحدد وتلبيتها قدر المستطاع ، مشيراً إلى التفكير بالمزيد من المشاريع التنموية والاستثمارية التي يعود ريعها للوحدات الإدارية للنهوض بالواقع الخدمي في ريف المحافظة .

وأكدت مدير بنك المعلومات بالمحافظة م. سوسن الشعار أن خارطة تنمية الوحدات الإدارية تضم بيانات شاملة متكاملة ودقيقة حول ( البنى التحتية _ الخدمات العامة _ التنظيم _ المنشآت _ قطاع النفايات _ الرقابة _الآليات _ الموازنات _ الموارد البشرية _ بيانات الوحدات الإدارية _ نشاطات وفعاليات الوحدات الإدارية).

حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظة وأعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة ومدراء المؤسسات الخدمية .

العودة الى أعلى