تخطى الى المحتوى تخطي إلى الملاحة الرئيسية تخطى الى التذييل

حمص تستعد لمؤازرة المحافظات المتضررة جراء الزلزال

محافظ حمص يجتمع مع كافة المديريات والمؤسسات المعنية والهلال الأحمر العربي السوري لاتخاذ إجراءات الجاهزية والاستنفار والمؤازرة …..

في إطار خطة التحرك الطارئة في متابعة جاهزية وآليات كافة المؤسسات بحمص للتدخل المباشر والسريع محافظ حمص المهندس نمير مخلوف في اجتماع فوري مع كافة الجهات والمؤسسات بالمحافظة وفرع الهلال الأحمر بحمص لوضع خطة للجاهزية العالية بعد الزلزال الذي ضرب عدد من المحافظات السورية .

وأكد محافظ حمص خلال الاجتماع على وضع خطة للقيام باجراءات الجاهزية خاصة بمحافظة حمص وأهمها التنسيق بين مجلس مدينة حمص ونقابة المهندسين للتأكد من السلامة الانشائية للأبينة مع تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة مهمتها التواصل مع كافة المؤسسات وإبلاغ غرفة العمليات بحدوث أي طارىء إضافة للبدء بمؤزارة المحافظات التي تضررت نتيجة الزلزال من خلال تسيير سيارات اسعاف وانقاذ وكل الاليات اللازمة بالتنسيق مع مديريات الجاهزية ببقية المحافظات .

وأشار محافظ حمص لضرورة الجاهزية العالية لكافة آليات المؤسسات وكوادرها والتأكد بشكل مستمر من هذه الجاهزية مع استنفار كافة الطواقم الصحية والطبية بكافة كوادرها إضافة لتأمين الكميات اللازمة من المحروقات وبشكل فوري للآليات والمعدات لتأمين التدخل السريع .

كما أكد المهندس مخلوف على تضافر جهود كافة المؤسسات خاصة الأهلية والتطوعية بتقديم الدعم النفسي والاجتماعي مع دور هام للوحدات الشرطية بمؤزارة عمل كافة الجهات والمؤسسات إضافة للعمل على زيادة التوعية بكيفية التعامل والاجراءات المتخذة في حال حدوث زلزال

وتم خلال الاجتماع عرض واقع متابعة تداعيات الزلزال بمختلف المؤسسات والمنشآت وجاهزية كل المؤسسات للعمل كفريق عمل واحد .

محافظة حمص تتخذ اجراءات الجاهزية زتقديم المؤازرة للمحافظات المتضررة جراء الزلزال1
محافظة حمص تتخذ اجراءات الجاهزية زتقديم المؤازرة للمحافظات المتضررة جراء الزلزال1
العودة الى أعلى