تخطى الى المحتوى تخطي إلى الملاحة الرئيسية تخطى الى التذييل

فرع نقابة مهندسي حمص يعقد مؤتمره ويطلق شركة هيوميتكس الهندسية

🔴 فرع نقابة #مهندسي_حمص يعقد مؤتمره ويطلق شركة هيوميتكس الهندسية ..

قضايا العمل الهندسي ودور المهندسين بمرحلة إعادة الإعمار والكثير من القضايا التي تهم الواقع الصحي والمعيشي للمهندسين، من أهم محاور المؤتمر السنوي للهيئة العامة لفرع نقابة المهندسين بحمص حيث طرح مهندسو حمص اليوم العديد من المداخلات المتعلقة بدور المهندسين في مرحلة إعادة الإعمار وخطط النقابة لتأهيل المهندسين الشباب ودعم حضورهم في سوق العمل , مع طرح بعض القضايا الخدمية الخاصة بتسوية المخالفات وتعبيد بعض الطرقات والنظر بسوء تنفيذ تأهيل بعض الشوارع وضرورة متابعة لجان النقابة لبعض القضايا الخدمية بالتنسيق مع المكتب التنفيذي بالمحافظة.

وأشار محافظ حمص خلال حضوره أعمال المؤتمر إلى أهمية دور المهندسين في مختلف القطاعات وإلى الجهود المستمرة لتقديم كل الدعم والتسهيلات للاستفادة من الخبرات الهندسية السورية التي أتثبت تميزها محليا وعالمياً , مؤكداً على دورهم الهام في مرحلة إعادة الإعمار خاصة أن الكوادر الهندسية تعمل على تطوير خبراتها لوضع الرؤى الخاصة بهذه المرحلة.

ولفت المهندس مخلوف إلى أنه سيتم العمل على متابعة ما تم طرحه خلال المؤتمر مؤكداً أهمية قيام مجلس مدينة حمص بالبحث عن المزيد من الموارد والمشاريع الاستثمارية التي تنعكس إيجاباً لجهة تنفيذ بعض الخدمات سيما ما يتعلق بتأهيل الشوارع والطرقات وتحسين الخدمات بالمدينة منوهاً إلى أن محافظة حمص وما تعرضت له خلال سنوات الحرب يتطلب تضافر كل الجهود لإعادة التعافي والعمل بالمشاريع الأكثر ضرورة .

من جهته أشار عمر حورية امين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي لأهمية دور المهندسين بوضع الخطط لإعادة إعمار ما دمره الإرهاب وبأن المهندسين يشكلون ركيزة أساسية في دفع عجلة الانتاج والعمل.

بدوره أكد المهندس خليل جديد رئيس فرع نقابة المهندسين بحمص أن النقابة عملت على العديد من الخطط لتأهيل المهندسين وزيادة خبراتهم, لافتاً إلى أهمية مضاعفة المهندسين لجهودهم المبذولة لرفع القدرات والسوية العلمية في مرحلة إعادة الإعمار ومواكبة التطور العلمي والتكنولوجي واستثمار الموارد الذاتية في كافة المجالات الاقتصادية والعلمية.

وكان فرع نقابة المهندسين – خلال المؤتمر- #أطلق مشروع #_شركة_هوميتكس_الهندسية_لتكنولوجيا_المعلومات وهي شركة برمجية بالتشاركية بين مجلس فرع نقابة المهندسين بحمص ومجموعة من الخبراء مهندسي المعلوماتية والحاسبات والتحكم الآلي المنتسبين لفرع النقابة بحمص, لتكوين خبرات وطنية هندسية بالتعاون مع الخبرات العربية والأجنبية .

وتسعى الشركة لتطبيق أفضل التقنيات المتوفرة في سوق العمل واتباع أعلى المعايير الدولية في ممارسة الأعمال والمقاييس والابتكار.

حضر أعمال المؤتمر نقيب المهندسين بسورية الدكتور المهندس غياث قطيني, و رئيس مجلس محافظة حمص وفعاليات هندسية وإدارية.

2
2
3
3
4
4

5 12
5 12
العودة الى أعلى