تخطى الى المحتوى تخطي إلى الملاحة الرئيسية تخطى الى التذييل

للإسراع بإعادة التأهيل .. محافظ حمص يتفقد وسط حمص التجاري

في إطار برنامج محافظة حمص لإحياء الوسط التجاري في مركز المدينة, محافظ حمص المهندس نمير مخلوف في جولة تفقدية لوسط حمص التجاري, شملت مبنى ومرآب مديرية المصالح العقارية ومرآب الأربعين الذي يحتاج لتأهيل ومعالجة لأوضاع السيارات الموجودة داخله,

كما اطلع على واقع ساحات المجمع الحكومي الذي يضم عدد من المديريات الخدمية وبحاجة إلى تأهيل الواجهات الخارجية والمصاطب والأدراج والمسطحات الخضراء .

وتفقد محافظ حمص أيضاً أعمال تأهيل ساحتي الأندلس و الشهداء التي يتم تأهيلها حالياً من قبل مجلس مدينة حمص لتكون مقاهي رصيفية.

وأشار المهندس مخلوف إلى أن عودة الأسواق تشكل عاملاً هاماً في إحياء الحركة الاقتصادية والاجتماعية بمركز المدينة , مؤكداً على ضرورة أن تتم عمليات التأهيل بشكل منظم ومدروس بما يراعي الناحية الجمالية والهوية العمرانية والبصرية للمدينة وبما يساهم أيضاً بتنفيذ استثمارات جديدة يعود ريعها لمجلس مدينة حمص ما ينعكس إيجاباً بدوره على خدمة المواطن.

وخلال الجولة استمع محافظ حمص إلى عدد من مطالب أصحاب المحال التجارية في سوق الناعورة للاستمرار في إعادة الألق لمركز المدينة وأسواقها التجارية حيث وجه مجلس مدينة حمص بالإسراع بأعمال التأهيل وتخصيص مواقع ساحات للأسواق الشعبية وفق للدراسات المعمارية المعدة لهذه الساحات .

شارك في الجولة رئيس مجلس مدينة حمص ورؤساء نقابات الأطباء ،والمهندسين ، والمهندسين الزراعيين و مدراء المالية والتأمينات الاجتماعية والعمل والمصالح العقارية ومدير مصرف التسليف الإنتاجي وأعضاء غرفة التجارة ومديرة مديرية دعم القرار بالمحافظة

2
2
3 13
3 13
4
4

5
5
6
6
7 2
7 2
8 2
8 2
العودة الى أعلى