تخطى الى المحتوى تخطي إلى الملاحة الرئيسية تخطى الى التذييل

محافظ حمص يبحث مع لجنة تنمية الأسواق التراثية جملة من القضايا والمواضيع المتعلقة بالنهوض بواقع أسواق حمص التجارية والأثرية

🔴 بحث محافظ حمص المهندس نمير مخلوف مع لجنة تنمية الأسواق التراثية المشكّلة مؤخراً, جملة من القضايا والمواضيع المتعلقة بالنهوض بواقع أسواق حمص التجارية والأثرية وإعادتها إلى ألقها المعهود من خلال وضع رؤى وبرامج عمل وتضافر جهود الجميع وتقديم كل التسهيلات اللازمة لإعادة الأسواق إلى نشاطها التجاري السابق.
كما دعا المهندس مخلوف لجنة الأسواق إلى ممارسة دورها بتشجيع وتحفيز التجار وأصحاب المحلات التجارية إلى العودة إلى محالهم في الأسواق التراثية والوسط التجاري, مؤكداً أن المحافظة جاهزة لدعم أي مبادرة لتحسين واقع الأسواق وإعادة إحيائها وألقها, لافتاً إلى الأهمية التاريخية والمعنوية للأسواق لدى أبناء المحافظة, والخدمات التي تم إنجازها في الأسواق التراثية واستكمالها خلال الفترة القادمة .
وتم خلال الاجتماع التطرق لأهم الصعوبات والمقترحات الممكنة لتفعيل الأسواق التراثية بالاستفادة من مرسوم السيد الرئيس رقم 13 لعام 2022 والذي يتيح حزمة من التسهيلات والإعفاءات التي توفر بيئة داعمة لإحياء الأسواق
حضر الاجتماع رئيس مجلس مدينة حمص م. عبد الله البواب ورئيس غرفة تجارة حمص إياد السباعي ومدير دعم القرار في المحافظة م. ريم بعلبكي.
العودة الى أعلى