تخطى الى المحتوى تخطي إلى الملاحة الرئيسية تخطى الى التذييل

محافظ حمص يتفقد الواقع الخدمي و يلتقي الأهالي في أحياء ( وادي الذهب 1 و 2 و الورود )

استكمالاً لبرنامج عمل المحافظة في متابعة الواقع الخدمي للأحياء والمناطق بكافة أرجاء المحافظة , وخلال تفقده اليوم أحياء (#وادي_الذهب 1 و 2- #الورود) التقى محافظ حمص المهندس نمير مخلوف الأهالي بحضور قائد الشرطة العميد أحمد الفرحان وأعضاء المكتب التنفيذي ورئيس مجلس مدينة حمص ومدراء المؤسسات الخدمية وعدد من أعضاء مجلس الشعب ومجلس المحافظة .

مطالب عديدة طرحها المخاتير والأهالي، تركزت حول أهمية العمل على تنظيم الأحياء عمرانياً، وترميم الشوارع وإنارتها , وتأهيل الحدائق, وتحسين واقع الكهرباء في الأحياء المذكورة وتزويدها بمحولات كهربائية لتخفيف الضغط عن الشبكة, بالإضافة إلى زيادة الاهتمام بواقع النظافة و مكافحة ظاهرة النباشين و الدراجات النارية ,مع ضرورة تفعيل قرارات مجلس مدينة حمص المتضمنة نقل معامل البلوك والبلاط والرخام إلى المناطق المخصصة لهم.

كما طالب الأهالي بضرورة إلغاء الدوام المسائي في مدارس وادي الذهب, و إحداث مدرسة ثانوية في وادي الذهب وإعادة تأهيل المدرسة الابتدائية في حي الورود , وإحداث إعدادية للذكور في حي وادي الذهب بالإضافة إلى إنشاء ملحق لمدرسة مجد عنقا بسبب الاكتظاظ, مؤكدين على أهمية ترحيل الأنقاض الموجودة في نهاية حي وادي الذهب 1, واستكمال ترحيل الأنقاض ومكبات القمامة في الجهة الشرقية الشمالية من حي الورود.

كما شدد الأهالي على ضرورة تشديد الرقابة التموينية وتكثيف الدوريات الشرطية وإصلاح الصرافات المعطلة في وادي الذهب, مشيرين إلى أهمية تخديم المناطق الشعبية في الجهة الشرقية من حي الورود بالمياه و الصرف الصحي , و تخصيص أرض من مجلس المدينة لإقامة مبرة ومنح رخص البناء في الوحدات الإدارية واستثمار المدينة الرياضية , مع التأكيد على تمديد خط سرفيس حي الزهراء وصولاً إلى الكراج الجنوبي مروراً بحي الورود.

محافظ حمص أكد على أهمية هذه اللقاءات الخدمية وضرورة استمرارها بما يخدم برنامج عمل المحافظة في الوقوف على الخدمات والسعي قدر الإمكان لتحسينها وفق الإمكانيات والأولويات ، كاشفاً أنه سيتم تخصيص إعانة مالية من الموازنة المستقلة لتحسين واقع الخدمات الأساسية الأكثر أولوية في الأحياء المذكورة بالتنسيق مع مجلس مدينة حمص.

ووجه المهندس مخلوف شركة الكهرباء لوضع خطة متكاملة للحي لتحسين واقع الشبكة وإجراء الصيانة الاستباقية الدورية تباعاً وفق الأولويات، كما وجه كل من مديرية التربية بإدراج إنشاء مدرسة ثانوية في حي وادي الذهب ضمن خطة عام ٢٠٢٥، ومديرية الصحة بالاستمرار برفد المركز الصحي بوادي الذهب بالأدوية المتوفرة لدى الصحة.

وفيما يتعلق بقطاع النقل، أوضح المحافظ أنه يتم بشكل جدي دراسة كافة الحلول المتعلقة بالمحاور والمسارات لتخديم المواطن وتخفيف الأعباء عنه، موجها المكتب التنفيذي المختص بالتدقيق بالتزام الآليات المخصصة على خط وادي الذهب والورود.

كما أشار المهندس مخلوف إلى أهمية التنسيق بين الجهات المعنية لإيجاد مكان مناسب تتوفر فيه التغذية الكهربائية عبر الطاقة البديلة لنقل الصراف الآلي إليه، مؤكداً في اتجاه آخر إلى دور اللجان المحلية في مؤازرة الدوريات التموينية لضبط الأسعار في الأسواق، لافتاً إلى أهمية تشديد الإجراءات التي تتخذها قيادة الشرطة لقمع ظاهرة الدراجات النارية التي تسبب الازعاجات للأهالي وذلك حفاظا على السلامة العامة.

فيما يتعلق بالواقع التنظيمي للأحياء، أوضح المحافظ أنه يتم متابعة هذا الموضوع بالتنسيق بين المحافظة ومجلس المدينة ووزارة الإسكان.

بدورهم قدم مدراء المؤسسات توضيحات للقضايا التي تطرق إليها الأهالي، مع التأكيد على متابعتها وإمكانية معالجتها بما يحقق المصلحة العامة وفق الموارد المتوفرة وفق جدول زمني معين .

2
2
5
5
4 3
4 3
5
5
العودة الى أعلى