تخطى الى المحتوى تخطي إلى الملاحة الرئيسية تخطى الى التذييل

محافظ حمص يلتقي نائب المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي والوفد المرافق

مناقشة الخطط المستقبلية برنامج الأغذية العالمي و #التحديات في مدينة حمص وريفها , كانت محور لقاء محافظ حمص المهندس نمير مخلوف, مع نائب المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي روس سميث والوفد المرافق.

واستعرض محافظ حمص الوضع الراهن للمحافظة لناحية الاستقرار والتعافي في مختلف القطاعات والجهود الحكومية المبذولة لإعادة الخدمات .

كما أشار المهندس مخلوف إلى المشاكل والشكاوى الناتجة عن #تخفيض عدد #السلل_الغذائية ‏المقدمة من قبل برنامج الأغذية العالمي, وضرورة #إعادة_التقييم بالنسبة للأسر الأكثر احتياجاً من خلال دراسة الاحتياجات والتحليل الدقيق للبيانات وفق البرنامج المتبع لدى البرنامج، وأهمية مشاركة المجتمع المحلي , سيما وأن التقييم ‏الأخير ترك أثراً مجتمعياً سلبياً , داعياً إلى أهمية البحث في البدائل الممكنة لتعويض العائلات ‏المتضررة سيما أن التخفيض جاء في وقت تتزايد فيه الاحتياجات .

وأكد المحافظ على استعداد المحافظة لتقديم المساعدة اللازمة للوصول إلى العائلات المستحقة للمساعدات الغذائية وفق أسس ومعايير دقيقة.

بدوره أكد نائب المدير القطري على أهمية كافة القضايا المطروحة والتحديات التي تواجه البرنامج في ظل التخفيض الحاصل في كافة المحافظات السورية ، مبيناً أنه سيتم إعادة تقييم الحالات ودراستها من خلال الاجتماع مع لجنة الإغاثة الفرعية بالمحافظة لجهة إعادة التقييم وطريقة الدراسة وتحديد الأسر المستحقة سيما وأن هدف البرنامج الوصول للفئات الأكثر ضعفاً واحتياجاً .

كم تم خلال اللقاء البحث في الأفكار والبدائل من خلال التدوير للسلل الغذائية ودراسة آلية الاستجابة الطارئة لعدد من الحالات التي تم حرمانها فضلاً عن مشاريع سبل العيش والمشاريع التنموية لسد الاحتياج والفاقد من سبل العيش .

2
3
العودة الى أعلى