تخطى الى المحتوى تخطي إلى الملاحة الرئيسية تخطى الى التذييل

مشروع شيبلا يحتفي بعيد المرأة العالمي

بمناسبة #يوم_المرأة_العالمي ، نظمت #جمعية_شيبلا حفل الشخصيات النسائية الحمصية الرائدة بحضور عقيلة محافظ حمص السيدة ربا فاضل وعضو المكتب التنفيذي لقطاع الشؤون الاجتماعية والعمل وعدد من سيدات حمص وذلك في مديرية ثقافة حمص .

وهنأت السيدة عقيلة محافظ حمص المرأة السورية بيوم عيدها معتبرةً أن كل امرأة سورية بصمودها ونور فكرها وعطائها وصبرها كانت نجمة مضيئة خلال الظروف الصعبة والقاسية التي تعرضت لها سورية الحبيبة فاحتضنت التحدي بنجاح وجسدت الانتماء الحقيقي للوطن .

وأشارت السيدة فاضل أن وجود النساء السوريات يقدمن إضافة في احتفال العالم بالمرأة مثنيةً على على دور جمعية شيبلا الثقافية متمنيةً لهم دوام التقدم والازدهار .

رئيس جمعية شيبلا د.آلاء الدياب بينت أنه احتفالاً باليوم العالمي للمرأة نقيم اليوم فعالية ثقافية فنية للشخصيات النسائية الحمصية الرائدة في المجتمع اللواتي قدمن نموذج يحتذى به عن المرأة السورية التي كانت في الحرب جانب من جوانب القوة ولنعلن بالتعاون مع اتحاد الكتاب العرب جائزة شيبلا للأدب النسوي و هي أول جائزة في سورية تختص بالأدب النسوي ضمن حفل فني يتضمن فقرات موسيقية ورقص باليه .

رئيسة فرع اتحاد الكتاب العرب في حمص أميمة ابراهيم أشارت أنه في حمص كما في كل سورية نساء رائدات تحفل بأسمائهن الساحة الأدبية منوهة أن هذا الأمر ليس غريباً على سيدات سورية اللواتي بفضل صبرهن وتضحياتهن حققت سورية نصراً يليق بأهل الكرم والعز ويضيء الطريق للأجيال القادمة.

وتضمن الحفل فقرات فنية وغنائية لفرقة كورال الجمعية بقيادة المايسترو محمد عيد وفقرة موسيقية عزف على الكمان قدمتها الفنانة ميس الساطي ، كما تم تقديم لوحة رقص بالية قدمتها فتاة من فراشات فرقة إحساس للبالية والرقص التعبيري .

2 10
2 10
3 10
3 10
4 7
4 7
5 6
5 6

العودة الى أعلى