تخطى الى المحتوى تخطي إلى الملاحة الرئيسية تخطى الى التذييل

مجلس محافظة حمص يعقد جلسته الأولى للدورة العادية السادسة لعام 2023

بدأ مجلس محافظة حمص اليوم أعمال دورته العادية (السادسة) لعام 2023 حيث تركزت مداخلات أعضاء المجلس حول العديد من المواضيع والقضايا الخدمية التي أكدت على ضرورة العدالة أثناء تنفيذ أعمال مجلس المدينة في كافة أحياء المدينة وإعادة إحياء بعض الشوارع في مركز المدينة وإعادة ترميم بعضها الآخر, بالإضافة إلى الحاجة لصيانة بعض الطرق في المدينة والريف وزيادة الاهتمام بشكل أكبر بواقع النظافة في شوارع المدينة.

كما أشارت عدد من المداخلات إلى ضرورة عودة أصحاب المحلات إلى مركز المدينة ونقل سوق الجمعة إلى خارجها , والإشارة إلى الأثر الإيجابي على المزارعين بعد تأمين مادة المازوت لمعاصر الزيتون .

وأكد محافظ حمص خلال حضوره جانبا من أعمال المجلس إلى استثمار كافة الإمكانيات والسعي المتواصل للحصول على دعم حكومي لمحافظة حمص لتنفيذ المشاريع التي تحقق المصلحة العامة مع ضرورة إحياء مركز المدينة وتحقيق إنماء وتحسين الخدمات في كافة أحياء المدينة وتنفيذ عقود التزفيت وفق المواصفات الفنية ، وتوجيه مجلس المدينة الإسراع في تحديد أماكن مخصصة للبسطات التي توفر فرص عمل للمواطنين .

وأوضح المهندس مخلوف أن المحافظة تعمل على تحسين واقع الصرافات بالمدينة بالتنسيق مع إدارات المصارف للتخفيف من معاناة المواطنين ، مع استمرار تطبيق GPS على وسائل النقل و الدعم للقطاع الزراعي بالمحروقات وفق البطاقة المؤتمتة التي تم اعتمادها ، وتوزيع مازوت التدفئة .

مشيراً إلى دور أعضاء مجلس المحافظة في تقييم أداء الوحدات الإدارية ومدى الالتزام بالمهام المناطة بها .

وكان ناقش أعضاء المجلس خلال جلسة اليوم عدد من القضايا الهامة المتعلقة بقطاعات المدن والتخطيط والإحصاء والموازنة ونقل أملاك الدولة والشؤون الاجتماعية والعمل والشهداء والجرحى

2 38
2 38
3 35
3 35
4 24
4 24
5 8
5 8
العودة الى أعلى