تخطى الى المحتوى تخطي إلى الملاحة الرئيسية تخطى الى التذييل

محافظ حمص يستقبل بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان

استقبل محافظ حمص المهندس نمير مخلوف، بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان على رأس وفد ديني يضم مطران حمص وحماة والنبك وتوابعهم للسريان الكاثوليك يوليان يعقوب مراد وعدد من الآباء.

و أعرب المهندس مخلوف عن سعادة وترحيب محافظة حمص بهذه الزيارة، واعتزازه بمواقفه الوطنية المشرفة تجاه قضايا الشعوب للعيش باستقرار وازدهار .

وأكد محافظ حمص على غنى المجتمع السوري وتعدد مكوناته والتعايش والتكامل بين مكوناته ، مشيرا إلى الحرب الإ..ر..هابية التي استهدفت سوريا عموما ومحافظة حمص خاصةً عمرانياً واقتصادياً واجتماعياً، وإلى الجهود التي تبذلها الحكومة ومحافظة حمص إلى تعزيز حالة التعافي والاستقرار التي تشهدها المحافظة في كافة القطاعات وإعادة الألق للمحافظة مع تحسن الإمكانيات.

من جهته اعتبر البطرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان أن مدينة حمص لطالما كانت مدينة التلاقي والثقافة والعلم، معبراً عن سعادته لحالة التعافي والاستقرار التي تشهدها حمص بعد تعرضها لدمار كبير جراء القوى التكفيرية التي حاولت العبث بالمدينة والتأثير على الشعب المتوجه للازدهار الحضاري، مشيراً إلى جهود محافظة حمص ومؤسساتها في تحقيق هذا التعافي.

كما لفت إلى العقوبات الاقتصادية الجائرة والظالمة التي تستهدف الشعب السوري وتأكيده على حق سورية في تقرير شؤونها .

و تم أيضاً خلال اللقاء الإشارة إلى دور المسيحيين في سوريا في بناء الحضارة السورية من خلال إيصال رسالتهم إلى العالم أجمع، والجهود المبذولة للحفاظ على الأرث الحضاري للكنيسة السريانية السورية،بالإضافة إلى استعراض المشاريع والأعمال التي تقوم بها البطركية في محافظة حمص لخدمة المواطنين.

2
2
3
3
4
4
5
5
العودة الى أعلى