تخطى الى المحتوى تخطي إلى الملاحة الرئيسية تخطى الى التذييل

اجتماع الهيئة العامة السنوي لغرفة سياحة المنطقة الوسطى

قضايا القطاع السياحي وخطط تعافيه ليعود لدوره في دعم الاقتصاد الوطني كانت ضمن محاور اجتماع الهيئة العامة السنوي لغرفة سياحة المنطقة الوسطى .

حيث أشارت المداخلات إلى ضرورة تسريع الحلول المتعلقة بتأمين مادة الغاز للمنشآت السياحية خاصة مع دخول شهر رمضان المبارك لمزيد من عمل منشات الإطعام إضافة لتقديم تسهيلات لمنح القروض من أجل ترميم المنشآت السياحية المتضررة خاصة بمدينة تدمر الأثرية، وأهمية الاستمرار بتأهيل وتدريب الكوادر السياحية خاصة الشابة إضافة لمطالبات بافتتاح منشآت سياحية شعبية بحمص.

ولفت المجتمعون لموضوع تعاون أصحاب المنشات السياحية مع المكاتب السياحية لتشجيع وتحفيز زيارات المجموعات السياحية الخارجية إضافة لتحسين واقع بعض الخدمات في عدد من المناطق السياحية ومنها وادي النضارى بريف حمص الغربي .

وأكد محافظ حمص المهندس نمير مخلوف أن القطاع السياحي يعتبر من القطاعات الهامة الداعمة للاقتصاد الوطني واستمرار الجهود لإعادة الألق إليه سيما وأنه من أكثر القطاعات التي تأثرت خلال سنوات الحرب.

ولفت المهندس مخلوف إلى أن عودة القطاع السياحي لتعافيه سيكون له الكثير من النتائج الإيجابية وأهمها تأكيد حالة الأمان والتعافي بسورية مع بدء عودة المجموعات السياحية إضافة لتأمين فرص عمل مشيراً أن المؤسسات الخدمية بالمحافظة تعمل على تأمين المتطلبات الخدمية لأصحاب المنشآت السياحية رغم محدودية الموارد مع ضرورة تشاركية الفعاليات الأهلية وأصحاب المنشآت السياحية مع هذه المؤسسات لتحسين الواقع الخدمي ضمن مختلف المناطق السياحية.

من جهته أشار أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمر حورية أن القطاع السياحي بسورية يستمر بعمله بتضافر كافة الجهود رغم التحديات التي فرضها الحصار الاقتصادي على سورية وأنه يتم العمل على تأمين متطلبات عمال القطاع السياحي بالتعاون مع النقابة والجهات المعنية .

وبدوره أكد رئيس غرفة سياحة المنطقة الوسطى الدكتور محمد خضور أن القطاع السياحي قبل سنوات الحرب كان من القطاعات الأهم بدعم الاقتصاد الوطني حيث كان تشكل إيرادات السياحة أكثر من 19 بالمئة من حجم إيرادات الاقتصاد الوطني مضيفاً أن سورية تتميز بالكثير من المواقع السياحية والتاريخية وأن استمرار مشاركة الفعاليات السياحية بالمعارض الخارجية تأكيد على أهمية تواجد سورية ومعالمها وخارطتها السياحية بمختلف دول العالم.

كما استعرض خضور نشاطات الغرفة وخطتها ومشاريعها لعام ٢٠٢٤ لإعادة الألق السياحي للمحافظة .

حضر المؤتمر عضو المكتب التنفيذي لقطاع السياحة و رئيسي مجلسي المحافظة والمدينة وفعاليات سياحية .

2
2
3
3
4
4
5 8
5 8
العودة الى أعلى