تخطى الى المحتوى تخطي إلى الملاحة الرئيسية تخطى الى التذييل

محافظ حمص يلتقي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط والوفد المرافق

🔴 التقى محافظ حمص المهندس نمير مخلوف الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط والوفد المرافق .

و تناول اللقاء القضايا المتعلقة بالواقع الصحي في المحافظة والوقوف على الاحتياجات الصحية وتقييمها ومجالات التعاون بين الجانبين للارتقاء بالقطاع الصحي في حمص.

وأشار محافظ حمص إلى الجهود الحكومية الرامية لتشجيع عودة المهجرين إلى مناطقهم وأحيائهم وسعيها الدائم رغم محدودية الإمكانيات وقلتها إلى تأمين الخدمات والبنى التحتية، لافتا إلى التطلع لمزيد من الدعم المقدم من قبل المنظمة سيما وأن القطاع الصحي في المحافظة تعرض لدمار كبير جراء الإرهاب الذي تسبب بخروج عدد كبير من المشافي والمراكز الصحية عن الخدمة.

كما نوه المهندس مخلوف إلى الدعم الذي تقدمه المنظمة، مجددا استعداد المحافظة لتقديم التسهيلات الممكنة لدعم عملها من اجل النهوض بالواقع الصحي والحفاظ على الكوادر الصحية والطبية في المحافظة.

من جهتها أوضحت الدكتورة بلخي أن الزيارة تأتي للاطلاع على الاحتياجات الصحية وتحديد الأولويات وتعزيز نظم الرعاية الصحية للنهوض بالواقع الصحي في المحافظة و مواجهة تحدياته، مؤكدة سعي المنظمة المستمر لتأمين التمويل من قبل الجهات المانحة للنهوض بالواقع الصحي والحفاظ على كوادره، مشيرة إلى برنامج عمل المنظمة وخططها في نشر التوعية الصحية و المفاهيم الصحية الصحيحة في ظل انتشار بعض المفاهيم الخاطئة والوصول إلى الرعاية الصحية والعلاج، معتبرة أن التحديات المتعلقة القطاع الصحي وارتباطها بالقطاعات الأخرى ينعكس مباشرة على صحة المواطن وبالتالي لابد من العمل على كافة القطاعات.

وخلال زيارتها لحمص تفقدت مديرة منظمة الصحة العالمية عدد من المشاريع الصحية ومنها مشفى حمص الكبير بحي الوعرومركز وادي الذهب الصحي .

وأكد مدير صحة حمص الدكتور مسلم الأتاسي أن مشفى حمص الكبير بحي الوعر سيكون رافد هام لتحسين الواقع الصحي بمدينة حمص وريفها حيث يضم مركز الطبابة الشرعية الذي تم إدخاله بالخدمة ويتم حاليا تأهيل قسم الأطراف الصناعية الذي سيكون بالخدمة بالفترة القريبة كما يتم تجهيز قسم إسعاف بأفضل التجهيزات يضم60 سرير مع قسم للقثطرة القلبية وقسم لغسيل الكلية يضم30جهاز.

يذكر أن اللقاء بحضور عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة ومدير صحة حمص .

2
2
3
3
4
4
5
5
6
6
العودة الى أعلى