تخطى الى المحتوى تخطي إلى الملاحة الرئيسية تخطى الى التذييل

استكمالا لعملية الربط الإلكتروني بين الجهات العامة والوحدات الإدارية والمحافظة .. محافظ حمص يوجه مدراء المؤسسات المعنية بالبدء بإدخال بياناتها والانتهاء خلال أقرب وقت

ضمن إجراءات تصميم الخارطة الرقمية لتنمية الوحدات الإدارية في محافظة حمص، واستكمالاً لعملية الربط الإلكتروني بين الجهات العامة والوحدات الإدارية والمحافظة، بحث محافظ حمص المهندس نمير مخلوف مع مدراء المؤسسات العامة و المعنيين بمشروع الخارطة الرقمية في المحافظة ، المراحل التي وصلت إليها عمليات إدخال البيانات والإجراءات المتخذة للإطلاق الفعلي للخارطة ، وذلك بحضور نائب وأعضاء المكتب التنفيذي وأمين عام المحافظة .

وأوضح محافظ حمص أن الاجتماع يأتي استكمالاً لإعداد خارطة تنمية الوحدات الإدارية حيث بدأ العمل مع رؤساء الوحدات الإدارية والإطلاق التجريبي للخارطة خلال الفترة السابقة، في حين يتم حالياً متابعة العمل مع المديريات والمؤسسات المعنية لإدخال المعلومات والبيانات ضمن قاعدة بيانات موحدة ومتكاملة ما يساهم في رسم السياسة التنموية في المحافظة وباتخاذ القرار الصائب في كل المجالات الإدارية والاقتصادية والاجتماعية والزراعية وبشكل يتماشى مع الرؤية الحكومية بالتحول الرقمي.

ووجه محافظ حمص مدراء الجهات المعنية بضرورة البدء بإدخال بياناتها وتحديد مدة زمنية معينة للانتهاء من هذه العملية خلال أقرب وقت لتحقيق الربط بين الوحدات الإدارية والمديريات والمؤسسات العامة والأمانة العامة للمحافظة والوصول إلى نتائج صحيحة ودقيقة والبناء الصحيح وفق هذه المعلومات.

كما أشار المهندس مخلوف أن محافظة حمص متقدمة بما يتعلق بموضوع إعداد قاعدة البيانات مؤكداً على أهمية الإدخال الدقيق والصحيح للبيانات والتحديث المستمر لها .

وخلال الاجتماع استعرضت مديرة التقانة والمعلوماتية في المحافظة المهندسة سوسن الشعار مراحل تنفيذ المنصة الالكترونية واستراتيجية بناء الخارطة الرقمية ، والإجراءات المتعلقة بعملية إدخال البيانات والتي تتم وفق طريقة منهجية وعلمية موضحة استعداد المديرية وكوادرها لتقديم المساعدة اللازمة في عمليات الإدخال لإنجاز العمل .

2
2
3
3
4
4
5
5
6
6
العودة الى أعلى