تخطى الى المحتوى تخطي إلى الملاحة الرئيسية تخطى الى التذييل

محافظ حمص يتفقد الواقع الخدمي و يلتقي الأهالي في حي البياضة

محافظة حمص مستمرة بمتابعة الواقع الخدمي في الأحياء والمناطق ، حيث تفقد محافظ حمص المهندس نمير مخلوف اليوم #حي_البياضة والتقى الأهالي بحضور قائد الشرطة العميد أحمد الفرحان وأعضاء المكتب التنفيذي ورئيس مجلس مدينة حمص ومدراء المؤسسات الخدمية وعدد من أعضاء مجلس الشعب.

و تركزت المطالب التي عرضها المختار والأهالي حول أهمية استكمال مد شبكة الهاتف الأرضي و الشبكة الكهربائية وإعادة تفعيل المحولات السابقة، وإزالة الأنقاض وإعادة تأهيل مستوصف البياضة ورفده بكادر طبي والتجهيزات الطبية اللازمة، بالإضافة إلى تأمين إنارة الشوارع بالطاقة الشمسية وتحسين واقع المياه والنقل والنظافة وتكثيف دوريات الحماية الأمنية والتشدد بمعالجة انتشار الدراجات النارية وماتسببه من إزعاج .

كما طالب الأهالي بضرورة وجود مدرسة ثانوية في الحي،بالإضافة إلى تنظيف خطوط الصرف الصحي من الردم وتعزيل الشوايات ونقاط تصريف مياه الأمطار، وإعادة تأهيل بعض الحدائق وفتح بعض الشوارع .

وأكد محافظ حمص أن هذا اللقاء يأتي استكمالا لخطة عمل المحافظة في متابعة واقع الأحياء والتواصل مع الأهالي للوقوف على أهم احتياجاتهم ، مؤكداً سعي المحافظة المستمر لتحسين واقع الخدمات قدر المستطاع والتخفيف عن الأهالي وذلك بالرغم من محدودية الإمكانيات التي يتم توزيعها بين المدينة والريف لتنفيذ المشاريع الأكثر أولوية والتي تحقق المصلحة العامة وتخدم أكبر شريحة من المواطنين موجهاً مدراء المؤسسات الخدمية بمتابعة ما طرحه الأهالي وتحديد جدول زمني لتنفيذ ما يمكن معالجته .

كما وجه المهندس مخلوف مؤسسة المياه بإعادة دراسة فترات وصول المياه لحي البياضة بالتنسيق مع شركة كهرباء حمص خاصة أن الحي يعتبر من الأحياء المرتفعة في المدينة ويحتاج لقوة ضخ عالية، مؤكداً في سياق آخر على أهمية قيام المعنيين في مديرية الصحة بتفقد وتقييم الواقع الصحي ومتطلباته في البياضة ، علماً أنه سيتم خلال الشهر القادم وضع مركز البياضة الصحي بالخدمة بعد رفده بالكادر الطبي والصحي حسب ماذكره مدير الصحة .

كما نوه محافظ حمص إلى ضرورة العمل على إزالة الأنقاض من الحي ، لافتا إلى أن جهود المحافظة مستمرة لتحسين واقع النقل حيث تقوم لجنة نقل الركاب المشترك بشكل دائم بدراسة خطوط ومسارات النقل وتعديلها بما يخدم المواطن ويساهم في تخفيف الأعباء عنه، موجها مديرية التربية بإيجاد الحلول المناسبة بما يتعلق بالمدرسة الثانوية ورفد بعض المدارس بالحراس .

فيما يتعلق بواقع الكهرباء في الحي، أكد مدير شركة كهرباء حمص أنه سيتم العمل على تخفيف وتوزيع الأحمال على المحولات، مع تفعيل مركزي تحويل إضافيين في الحي خلال الفترة القادمة.

كما قدم عدد من مدراء المؤسسات الخدمية توضيحاتهم حول القضايا التي تطرق لها الأهالي مؤكدين أنه سيتم متابعة تنفيذها وفق الفترة المحددة لها .

2 7
2 7
3 7
3 7
4 2
4 2
56
56
العودة الى أعلى