تخطى الى المحتوى تخطي إلى الملاحة الرئيسية تخطى الى التذييل

إشغالات الأرصفة و تخفيف الازدحام أمام الصرافات في جلسة مجلس المحافظة الأولى

تركزت مداخلات أعضاء مجلس محافظة حمص خلال اجتماعهم الدوري اليوم للدورة العادية الخامسة، على ضرورة الاهتمام بواقع الأحياء في المدينة لجهة النظافة والإنارة و وزيادة العناية بجمالية المدينة، بالإضافة إلى الحاجة لتحسين واقع المياه وصيانة الطرق وخاصة في ريف المحافظة.

كما تطرقت المداخلات إلى أهمية تسهيل الإجراءات المتعلقة بتجديد بطاقات الصراف وتخفيف حالات الازدحام أمام الصرافات ودراسة إعادة الدوام المسائي بالمصارف ، بالإضافة إلى ضرورة تسهيل الإجراءات المتعلقة بنقل المزارعين لمحاصيلهم ومنتجاتهم وخاصة في المناطق الحدودية،مع الإشارة إلى وضع إجراءات قانونية لمعالجة المولدات الكهربائية المأجورة لتزويد المواطنين بالكهرباء ، وإشغالات الأرصفة والازدحام أمام مكاتب شركة محروقات ” تكامل” .

كما تم خلال الاجتماع التنويه إلى موضوع المخالفات في بلدية الحواش والإجراءات المتخذة لمعالجتها وموضوع تنظيم منطقة غربي الادخار، وضرورة لحظ طريق قني العاصي _ تسنين _ جبورين ضمن خطة الطرق للعام القادم ، وشكاوى حول ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفات والازعاجات التي تسببها المطاعم ضمن الأحياء السكنية ، والإشارة إلى جهود مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل لمعالجتها مؤخراً للعديد من الحالات الانسانية ومتابعتها وفق القوانين والأنظمة.

وخلال حضوره جانباً من أعمال الجلسة أكد محافظ حمص المهندس نمير مخلوف على الجهود التي تبذلها المحافظة بالتعاون مع الجهات والمؤسسات الخدمية لتحسين الواقع الخدمي ودور مجلس المحافظة في نقل الهموم بكل موضوعية لافتا إلى ضرورة أن يسعى كل مدير للاستثمار الأمثل للإمكانيات الموجودة وبمايراعي تحقيق المصلحة لأكبر شريحة من المواطنين.

وبخصوص المخالفات المرتكبة في بلدة الحواش لفت محافظ حمص إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بموجب أحكام قانون الإدارة المحلية والبيئة وإزالة المخالفات الواردة في التقرير التفتيشي الصادر عن الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش.

كما أشار المحافظ إلى أن جميع المزارعين بإمكانهم الحصول على شهادة منشأ لتسهيل مرور و نقل المحاصيل في كافة المناطق .

وبالنسبة للمولدات الكهربائية أوضح أنه سيتم التنسيق بين مجلس المدينة وشركة الكهرباء لوضع الضوابط القانونية لعملها .

وأكد المهندس مخلوف أنه خلال الاجتماع بين وزارة الإسكان والمحافظة ومجلس المدينة سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتحديد المسؤوليات لمنطقة غرب الإدخار لتحسين الخدمات فيها ، كما لفت من جهة ثانية إلى أنه سيتم التدقيق بمايتعلق بالإزعاجات التي تسببها المطاعم ضمن الأحياء السكنية وفق القوانين والأنظمة .

كما تم خلال الاجتماع مناقشة القضايا المتعلقة بقطاعات الموازنة و التخطيط و أملاك الدولة والشؤون الاجتماعية والشهداء والجرحى والسياحة والشباب والرياضة والبلدان والبلديات والإسكان.

2 18
2 18

3 20
3 20
العودة الى أعلى