تخطى الى المحتوى تخطي إلى الملاحة الرئيسية تخطى الى التذييل

غرفة صناعة حمص حمص تعقد مؤتمرها السنوي

🔴غرفة صناعة حمص حمص تعقد مؤتمرها السنوي بحضور وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار ومحافظ حمص المهندس نمير مخلوف ورئيس اتحاد غرف الصناعة السورية

وأكد وزير الصناعة أن الفريق الاقتصادي بالحكومة يعمل على تأمين متطلبات دعم الصناعة بالقطاعين العام والخاص وأنه يتم حاليا اعداد الدراسات لإعادة إحياء نشاط المنشآت المتضررة مشيراً أن محافظة حمص تعتبر من أحد الركائز الهامة لدعم الصناعة السورية وسنقدم اقتراح كوزارة الصناعة بأن تكون حمص حاضنة لأنواع معينة من الصناعات وان الصناعيين مدعوين جميعا لرسم هوية الصناعة السورية بالاشهر القادمة.

وأكد محافظ حمص أن محافظة حمص ستعمل بكافة مؤسساتها على حل كل متطلبات الصناعيين التي تم طرحها بالمؤتمر وبالتنسيق مع الوزارات المعنية وأن الزيارات مستمرة لكافة المناطق والمنشآت لتقييم واقع العمل والانتاج وتذليل كل الصعوبات التي تواجه الصناعيين وحلها وفق الامكانيات.

وأشار رئيس غرفة صناعة حمص لبيب إخوان أن مؤتمر غرفة صناعة حمص هو محطة مهمة لتقييم ماتم انجازه بالفترات الماضية ووضع الخطط لمزيد من دعم الانتاج حيث المرحلة الحالية تتطلب منا اعداد رؤية اقتصادية شمولية لواقع الاقتصاد السوري .

وأضاف ان المطلوب تاسيس مرصد اقتصادي لتقديم البيانات والمعلومات الصحيحية مع ضرورة تعديل العديد من التشريعات لمزيد من تشجيع الاستثمار مع وضع رؤية استراتيجية لقطاع التصدير مع التاكيد على الاهتمام ووضع الخطط لمرحلة الصناعة الزراعية.

وتضمنت مداخلات الصناعيين الاشارة لضرورة التعديل الخاص بالضرائب وموضوع البلاغ رقم 10 الخاص بنقل كل المنشأت للمناطق والمدن الصناعية إضافة لمداخلات عن ارتفاع اسعار الفيول ودعم قطاع الغزل وتشكيل لجان لضمان جودة المنتج السوري فضلاً عن العديد من القضايا المتعلقة بالمالية .

3 26
4
5

العودة الى أعلى